قيمة الرسوم المستوفاة على صفيحة البنزين في لبنان

 

سعر البنزين في لبنان 

وهكذا، تبعاً للجدول أعلاه يا رفاقنا وأخوتنا وزملائنا في الوطن، تكون قيمة الرسوم التي ندفعها ضمن سعر الصفيحة حوالى 39 بالمئة، وهي القيمة الأعلى في العالم، لماذا يجب على المواطن أن يدفع في سلعة أساسية ضرورية لحياته، رسوم سد ديون دولة، تغض النظر عن مصادر أخرى يمكن أن تسد دينها عبرها، كاسترجاع الأملاك البحرية التي تحتلها مؤسسات ومشاريع أمراء الحرب والطوائف، أو فك التعديات على شبكة الكهرباء وتحسين وضع الجباية، أو إعادة النظام الجمركي الذي ألغته قوانين منظمة التجارة العالمية الجائرة… لماذا على المواطن أن يعاني في سلعة أساسية تؤثر في معظم أمور حياته، فتؤثر مثلاً في كلفة النقل الخاص والمشترك وفي سعر المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية بعد وصولها من المنتج الى السوق، كما تؤثر في سعر المزروعات عند العرض.. إلخ.

لماذا نعرف كل ذلك، ونسكت؟ ولماذا نعود إلى منازلنا لنتذمر أمام نشرات الأخبار وصفحات الاقتصاد في الصحف؟ لماذا نقبل بسد ديونٍ أنتجها من استفاد منها ولم يفد أحداً منا؟ بناء الدولة، يكون ببناء وعينا كمواطنين، وببناء حقوقنا وواجباتنا، وواجبنا، أن نرفض الظلم والاقتصاد المجير لمصلحة الأغنياء!

وبعد كل ذلك، وما يفاقم من غضبنا، أن يقوم محافظ بيروت، الموظف التابع المطيع لمؤسسات الرأسمالية اللبنانية بشقيها الليبرالي المصرفي والاقطاعي العائلي، أن يقوم بالمماطلة في اصدار ترخيص لاعتصامنا المقرر الأحد في 30 آب، ما أدى الى تأجيله.. محافظ بيروت ممثل اللصوص في مسرحية احراج المنظمين لاخراجهم من اعتراضهم، ليضمن لأسياده اطفاء الوعي في من تبقى من العارفين بحقيقة مؤامرة تحاك كل يومٍ على جياب الفقراء.

جوعان.

Bookmark and Share

Advertisements

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: