عتب على مجلس الأمن

خضر سلامة

السادة المسؤولين عن قصص مجلس الأمن،

نحن الشعب اللبناني، نود أن نشكركم أولاً على ثقتكم فينا، عبر تسليمنا مقعد وميكروفون وطاولة وملحقاتها، في مجلس الأمن الموقر.

ولكن، معليش، خلونا نحكي الدغري:

Say_NO_to_the_UN

أولاً، نرفض أي صيغة لا تضمن التمثيل الحقيقي داخل الأمم المتحدة، وبذلك، نطالب بالثلث المعطل في مجلس الأمن، أي الحصول على أربع مقاعد، تضمن لنا حقوقنا البديهية، مثل تعطيل كل شي مثلاً.

ثانياً، إذا تم تجاهل الطلب الأول، نطالب باستبدال المقعد بمقعدين، يعني بدنا كنبايتين بالمجلس، من أجل مراعاة مبدأ المناصفة الذي نص عليها الطائف، بين المسلمين والمسيحيين، كي لا يكون من غالب ولا مغلوب، في تمثيل لبنان في مجلس الأمن.

ثالثاً، وفي حال رفضت الاقتراحات بما أن لا كفاءات ككفاءات أصهرة الجنرال ميشال عون، نطالب باعتماد صهره الثالث، موفداً وحيداً لا شريك له، إلى مجلس الأمن.

رابعاً، نستهجن حصول  الغابون ونيجيريا على أكثر مننا ب6 أصوات.. وهذا يدل في ما يدل، على عنصرية “العبيد” ضد اللبنانيين واستغلال لروح اللبناني المتسامحة مع الأعراق الثانية، رغم تفوقه وكون الله خلقه وكسر القالب تكسيراً.

خامساً، الغاء ما يسمى بالجلسات السرية في مجلس الأمن، لأنو صراحة يعني، نحن جماعة لا نحب الأسرار، وما في سر بيتخبى بقلب لبناني، فلتكن كل الجلسات علنية، أو سوف تضطرون الى طرد العضو اللبناني كل خمس دقائق لتحكوا بين بعضكم.

سادساً، بما أننا أصبحنا "واصلين"، نطالب مجلس الأمن باصدار رخص Fumé لسيارات اللبنانيين في نيويورك.

سابعاً، وإحياءً لذكرى الجريمة الارهابية التي وقعت عام 2005، وتماشياً مع الموضة في لبنان، نطالب بتغيير اسم مجلس الأمن، إلى مجلس الشهيد رفيق الحريري الدولي.

وتقبلوا، بقبول أفضل الأمنيات، وليلهم الله كل المعنيين في الأمم المتحدة، الصبر على محنتهم حتى آخر عام 2011…

Advertisements

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: