دعاء مواطن أقل من عادي

خضر سلامة

الحمد لله الذي جعلنا لبنانيين

الحمد لله على مجلس نواب منتخب بقانون متوازن، متطور، يساوي بين الجميع، ويراقب صرف المال السياسي، الحمد لله على نواب لا يكلون ولا يملون من مناقشة مشاريع جديدة وقوانين مقترحة، نواب يتصدون عند كل مفترق لأي ضريبة جديدة، أو تجاوز دستوري.. نواب عن حق وحقيقة يعني.god

الحمد لله على حكومة وحدة وطنية حقيقية، تمثل تجاوز مرحلة الحرب الأهلية وانتهاء أي خلاف، حكومة حددت الصديق والعدو، حكومة لا يحكمها أي بنك كبير، بل تهتم بمصالح الصغار من المواطنين، وتسأل عن الفقراء، حكومة أنهت مشاكل الفقراء في عكار وفي الهرمل، وفرضت دولة القانون والمؤسسات على ربوع هذه الجمهورية السعيدة، الحمد لله على حكومة تفرض الضرائب على الأغنياء، وترفعها عن الجياع.

الحمد لله على رئيس حكومة بليغ، متقن للغة العربية، عصامي، لم يرث الزعامة من أبيه ولا الطائفة عنه، رئيس حكومة بنى نفسه بنفسه، ووصل، فأصبح ممثلاً للعبقرية اللبنانية، والجذور العربية، والهوية الانسانية، لكل اللبنانيين.

الحمد لله على رئيس مجلس نواب ذو ماضٍ نظيف، لا غبار عليه، صاحب كفٍ نظيف، لم يتنجس بأي صفقة على حساب من يمثل، ولم يتنقل بين الخنادق السياسية منذ الثمانينات إلى اليوم.

الحمد لله على جيشٍ تؤمن له دولته التسليح اللازم، ومجهز لحرب نظامية كبيرة، جيش من الشعب وللشعب، ذو رقابة ذاتية يتم على أساسها محاسبة أي فرد فيه يتعدى حدوده وأخلاق بذلته، الحمد لله.

الحمد لله على نعمة الكهرباء، التي لا تقطع إلا عندما تدوي صفارات الإنذار المنشورة في كل الشوارع، والتي  تضمن هروب المواطنين إلى الملاجئ التي جهزتها الدولة تحسباً لأي حرب.

الحمد لله على الوضع النقابي الممتاز، حيث لا يتدخل أي جهاز أمني في فبركة نتيجة انتخابات ما، نقابات قوية، لم تمزقها الأحزاب، ولم تتآمر عليها وزارة العمل نفسها، ولا وزارة الداخلية، الحمد لله على النقابات المتماسكة التي تستطيع أن تنظم مظاهرة فيها أكثر من عشرة أشخاص مثلاً.

الحمد لله على محاسبة جميع مجرمي الحرب السابقين، واللاحقين، والحمد لله على قضاء نزيه، لا يشوب سلوكه أي شك من قبل المحكوم الراض بالعدل بين الغني والفقير اذا تخاصما، وبين المواطن والوزير اذا اختلفا، قضاء يطبق القانون على الجميع، دون تمييز، ودون انتقائية في توجيه التهم.

الحمد لله على الجامعات الخاصة الخاضعة للقانون، والتي لا يمكن لها أن تقوم بتأليف جمهورية موز داخل الجمهورية، تفتري بقوانينها المزاجية على الناشطين سياسياً فيها، والحمد لله على وضع الجامعة الرسمية، حيث لا يفرض أي حزبٍ سيطرته على فرع داخل منطقته، جامعة رسمية بوضع ممتاز.

الحمد لله على الحد الأدنى للأجور الذي يكفينا حتى نصف الشهر أحياناً، والحمد لله على أسعار العقارات والشقق التي لا يتلاعب بها بنك مدعوم من فلان وفلان في الحكومة لا سمح الله، الحمد لله على مستقبل مضمون لكل شاب، لن يتوجه أبداً إلى سفارة ما للبحث عن الهجرة.. ولبنان يا قطعة سما.

الحمد لله..

الحمد لله على الحرية، في قوانين حديثة، موديل السنة، نحدثها كل فترة وفترة، ولم نقبل أن نرثها عن العثمانيين مثلاً، الحمد لله على نعمة الحرية، حرية أن نفعل ما نشاء، وحرية الدولة أن تفعل بنا ما تشاء.

وأكثر من لبنان، ما مسخ الله..

الحمد لله، الموجود في السماء، على عرشه، جامعأً حوله ملائكة رحمته، ويستمتع بمشاهدة الفلم اللبناني الطويل.

Advertisements

الأوسمة: , , , , , ,

3 تعليقات to “دعاء مواطن أقل من عادي”

  1. leila Says:

    Tu es une personne unique Khodor
    Merci dieu aussi qu’il y a une personne comme toi, qui voit la justice sociale et il écrit ce qu’on pense, merci pour toi mille fois, tu nous fais espérer qu’il ya encore des jeunes comme toi qui pense son patrie, pense à la société, je veux te féliciter, continuer à écrire, ne relâches pas, merci khodor.

  2. sadek Says:

    يا شفيعا عند الحكومة، إشفع لنا عند الحكومة

  3. Zounazar Says:

    مرحبا ،
    انا جيت لموقع بعد ما حكي عنك تريلا
    موقعك كتير حلو ومملوء بالافكار الجميلة
    شكرا
    ذونظر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: