ريما فقيه وفينيقيا

خضر سلامة

إذاً، ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، لبنانية، شيعية تحديداً، ومن الجنوب على وجه الدقة، دولة الرئيس نبيه بري استنفر، وأبرق إلى السيدة ريما فقيه مهنئاً ومهدياً إياها كتاب "كيف تبقى في منصبك أربعين عاماً"، مطالباً بتعديل دستوري يسمح لريما بالبقاء في سدة الرئاسة على عرش الجمال العام القادم، احتراماً لرغبة أكثرية الشعب اللبناني، الرئيس ميشال سليمان رأى في فوز ريما تعويضاً للوجه الحضاري اللبناني الذي تشوه بجريمة كترمايا، المعادلة اليوم: وجه لبنان و صدر ريما فقيه! أما حزب الله، فرأى في الفوز تثبيتاً لانتصار منطق "ولاية الفقيه".. ريما.. ولو على عرش الجمال الأميركي، وأعلن في المناسبة عن صاروخ ريما-1 قادر على أن يضرب هوليوود، سمير جعجع أبدى امتعاضه، كون ذلك أثبت خطأ احصائياته التي زودها بها جوني عبده شخصياً من حمّامه الوطني، والتي تشير بوضوح إلى أن كل المغتربين اللبنانيين مسيحيين، موارنة تحديداً، فمن أين أتت هذه الشيعية؟ شيعة موارنة يا زياد؟ ربما!

العماد ميشال عون ابتسم في سره، داعياً ريما إلى تبني مشر361958983_f8c07630b4وع الإصلاح والتغيير في منصبها، ومحاربة الفاسدين، والفلسطينيين، القوات اللبنانية ضمناً، ورأى أن كل ملكات الجمال الأميركية السابقة، والقادمة، "ما بتوصل لتحت زنار ريما فقيه" على حد تعبيره، وما حدا أفهم من الجنرال.. الشيخ أمين الجميّل رأى في تبوأ ريما فقيه للجمال الأميركي، دليلاً جديداً على أن امتداد المؤخرة اللبنانية هو جغرافياً إلى الغرب، بعد أن ثبت امتداد المؤخرة اللبنانية سابقاً في فعل واشنطن بحلفائها كلما غيرت مواقفها، وئام وهاب رأى أن الجمال الأمريكي وسرماية ريما فقيه سوا، ولا صوت يعلو فوق صوت الفقيه، ودمشق بطبيعة الحال، حزب الطاشناق رأى في بيان له أن "برافو ريما.. آفاكي.. رفعتي أفانا بين الأمم"

رئيس الوزراء سعد الحريري أعلن عن حلق سكسوكته ابتهاجاً، ودعا المواطنين اللبنانيين إلى دفع الضرائب في هذه المناسبة الوطنية السعيدة، وأعاد التأكيد على أنه كان ولا يزال من داعمي العملية الريما-قراطية في لبنان، أما كارلوس إده، فدعا مناصريه في مداخلة على قناة الديزني إلى عدم إطلاق النار ابتهاجاً، بينما أعلن النائب جورج عدوان عن صفقة كوكايين جديدة سيتم إدخالها إلى البلد في عملية ستسمى بالمناسبة عملية "ريماكسول".

هذا وبلغنا أن السيد فؤاد السنيورة، قارط الأمة والخزينة، صرّح أمام عقيلته بأن "ستبقى ريما فقيه، ستبقى ريما فقيه، ستبقى ريما فقيه…" ثم التفت في لحظة سوريالية إلى صورة الشهيد رفيق الحريري، وبكى دمعتين، ووردة…

أخيراً، يذكر أن الشاعر الفينيقي سعيد عقل، أعلن بعد لقاءه الأسبوعي بالإله أدونيس وعقيلته عشتار، أنه سيكتب قصيدة جديدة، في لبنان الذي يقع في وسط العالم، من زحلة، التي تقع في وسط لبنان، وتحديداً في بيته في وسط زحلة، من غرفة نومه التي في وسط بيته، إذاً سيكتبها وهو متمركز في وسط العالم، قصيدة تمجد انتصارات لبنان المستمرة منذ استشهاد الأمير علاقة، وحربقة المير بشير، وأكبر صحن حمص وأوسع طبق فلافل وأجمل ملكة وصولاً إلى أتفه إعلام..

Advertisements

الأوسمة: , , , ,

10 تعليقات to “ريما فقيه وفينيقيا”

  1. أدون Says:

    مراحب،
    ولو خيي خضر شو بدّك بصدرها ومؤخرتها للمخلوقة؟

    ما بعرف ضحّكني أوّلو لحدّ سابع سطر، وبلّش ينحدر النصّ من هونيك وبالرايح :p

    مشتاقين

  2. عبير Says:

    والله يا أدون أنا سحبت معي لآخر كم سطر من النّص على الرغم من الانحدارات :p

    خضور .. أدهشتني عزيزي : )
    نصّ قوي وحادّ وذكي .. ولبناني جدا.
    خلّي يضلّ صوتك عالي.
    وضلّك هيك

  3. جوعان Says:

    عبير شكراً يا عزيزتي، رغم قصة الانحدارات..

    أدون يا صديقي بدنا نروق، مش كل ذكر لكلمة مؤخرة أو صدر صارت إهانة، هيي بساطة مقياس الصدر والمؤخرة من العلامات الفارقة باختيار المرشحة والملكة، يعني مش قصة مهينة ذكر الموضوع في قضية انتخاب ملكة جمال، أما الي بده يفهمها جنسياً أو غيرها، بكون عم يظلم النص والفكرة.

    يعني عند الحديث عن مؤخرة فلانة، أو صدرها، عم نحكي عنها كملكة جمال، اختيرت على أساس جمالها بكل مناطق جسمها وتفاصيل وجهها، مش عنها كموظفة بنك مثلاً.. وفي فرق، لا يهين ريما ولا يقلل من شأنها.

  4. قاسم Says:

    منيحة منيحة
    بكرا بيضبوك لأنك عم تهين الجمال الوطني 😀

  5. أدون Says:

    رايق يا رفيق وانت بتعرف كتير منيح :p

    ما الي معك شو بتكتب خيي، كلّ مين قلمو الو :D.

    كنت كاتب تعليق تاني هلّق رجعت لغيته لأن رح يظهر سلبي بالكتابة هون، بكرا لمن نلتقي منحكي فيه.
    منيحة مقالات فشّة الخلق، ماشي الحال :p

  6. شادية Says:

    قولتك يا خضر بس تصيرلنا ” 1 ” دولة وعاصمتها القدس بس مش قدس النا وقدس الهم ( على اساس يعني انه احنا دول مستقلة بذاتها ونحكم ذاتنا بذاتنا ! )
    راح يجي اليوم اللي نسمع انه ملكة جمال امريكا فلسطينية !!!
    مابعرف بلكي
    بنصير نسمع ردود الفعل على اعلى المستويات في الحكومة ؟؟
    كمان بلكي ، كلهم بيشبهو بعض مش راح ندق كثير بالهوية
    موسوعة جينتس ومسابقات الجمال والبطون والمناسف والحمص على قولتك
    والاعلام المشرف لسه اليوم سمعت ببرنامج عن دور الاعلام ولازم يتوحد
    يا الله شو كترانين شعراتنا !
    بتعرف شو خطرلي انه اذا كانت هالصبية من غزه وفاتت هالمسابقة راح يحطو عليها علامة وجنبها ضو احمر ويكتبو ممنوع الاقتراب ( ارهاب ) ههه
    آآآآه ما اكتر امورنا المضحكة لحد ما بتوصلنا للبكى!!

    بتهون اكيد بتهون
    ………………….
    1 : تصيرلنا تصير: فعل مرفوع بالأمل
    لنا : مركون على الرف

    معلش ببرم كثير صفة الاناث !
    سلمات

  7. Hummus Says:

    عظيم هيدا المقال! بس نسيت بالآخر تذكر إنجاز “أتفه شعب”.

  8. hiba shehab Says:

    رائعة كلماتك و دايما بجرأة عنجد فشّة خلق..بما انو اذا المواطن عبّر عن رأيه لازم ينهز بدنه لأن نحنا ب بلد على أساس ديمقرطيته مباحة..

  9. يحتفون بريما ويتآمرون على سميرة « جوعان… مواطن ضد الأنظمة المزورة Says:

    […] […]

  10. بشارة Says:

    حسب الانحدار يببيّن الانتماء
    عزيزي خضر، يجب وضع هذا النص ضمن استفتاء شعبي و سؤال
    “قلي أي سطر زعجك نقل لك من تعبد”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: