ثورة البحرين: سنشرب من دمّ الملك!

خضر سلامة

للرفاق في البحرين، ولأرواح الثائرين والثائرات القتلى بنار الشرطة البحرينية من جهة، وبسفالة القنوات العربية من جهة أخرى، أعلن تضامني مع ثورة البحرين، وأهديها هذا النص، رداً على التآمر العربي الشامل ضدها.

– “شو في أكبر من الملك؟”
– “ما شي”
– “بالزبط، الـ ما شي، أكبر من الملك”
مسرحية هالة والملك


تعالوا أدلّكم على القاتل يا أصدقائي، يرى نفسه في المرآة ملكاً للبحرين، ونراه نحن على الشاشة بشاربٍ يعوّض ما غاب عنه من المروءة، هذا الملك آخر ما تبقى من لعبة الشطرنج في الخليج، تعالوا أدلّكم على القاتل، أسميه حمداً في البحرين، عبد الله في السعودية، عبدٌ آخرٌ في الأردن، تعالوا: كشّرت مشيخات العرب عن أنيابها، وابتلعت شعب البحرين، الدمّ يكاد يغطي وجه كاميرات الشاشات التي اختارت المواجهة، بينما هربت قنوات أخرى من الحقيقة، واختبأت أخرى خلف قناع الطائفية، الثورة واضحة المعالم، هؤلاء ليسوا شيعة، ليسوا سنة، ليسوا بشراً، المتظاهرون بنظر الملك أقلّ من حيوانات، أما الملك، فهل يعرف أنه بنظر المتظاهرين أيضاً، أقلّ من ذلك بكثير؟

p24_20110217_pic2

أتهمه، حمد بن عيسى، أيّه الساقط كغرابٍ ضربته الشمس بكفّ الحرية، فغاب لونه في ضوء القضية، هذا الملك الصغير الصغير، أمام مارد كبير، كسر قمقم المسدّس، وخرج من فوّهة القذيفة المسيّلة للدموع وللأمل، وقال: هنا لا يعيش الملك، يسقط يسقط يسقط.

حمد بن عيسى، لا يحتاج إلى معجم طائفي لفهمه، قتلى الشوارع واضحون في موتهم، هذا الدم شديد الوضوح، والثقب الذي تركته الرصاصة في رأس العجوز الستيني، واضح أيضاً، لا يحتاج بن عيسى إلى معجم طائفي لفهمه، هذا أكثر الملوك غرقاً في القتل، هاتوه من عقاله، جروه من شاربه الذي يدل على نكسات العرب ونكباتهم، هاتوه من عباءته التي تخبأ ما بقي في الصحراء من غبار التاريخ، هاتوه إلى محرقة الشارع، صورة الملك تحترق، هذه أول بشارات الثورة، اليوم تحترق يا حمد في الصورة، وغداً، تحترق بك القصور.

الشعب اليوم في الشارع، بعضهم في المقابر يعالج موته بدواء المجد، آخرون على بوابة المستشفى يسجلون عهر وزير الصحة، أما من تبقى منهم، يقاتلون البندقية بالكف، يهددون الطوافة العسكرية ببكاء الطفل، يواجهون الدبابة بالقدم العارية، ويضعون الحذاء على وجهك الملوّن بالعار، والحذاء، أيها الملك الأخير، الحذاء أكثر تجذراً في الأرض.

Advertisements

الأوسمة: , , ,

8 تعليقات to “ثورة البحرين: سنشرب من دمّ الملك!”

  1. unknown Says:

    7elwe , mou3abira ktir

  2. عبير Says:

    النص من هالة والملك – مسرحية للأخوين رحباني

    منيحة المقالة خضر! تحية : )

  3. الإمبراطور سنبس Says:

    شكراً على تحيتك يا خضر ..
    باقة من الحب لكل الذين تابعوا أخبار البحرين رغم صعوبة الحصول على المعلومة بفعل التعتيم الإعلامي و تواطئ الجزيرة و عدداً من وسائل الإعلام مع جبابرة الخليج

    يا خضر .. عبرت الاندبنت البريطانية عن شباب البحرين الذين استعادوا ميدان اللؤلؤ – الشهداء بالأمس بعد أن عملت فيهم مجزرتين بدل الواحدة ! أنهم واجهوا النار بصدورهم ولم يهربوا .. كم أفخر ببحرينتي إن كانت ستكون الهوية الأولى التي تسقط احد طواغي الخليج !

  4. جوعان Says:

    صحيح عبير، من هالة والملك، أعدت التذكير بالمصدر

    امبراطورنا العزيز، للأسف لم يك لنا من مصدر لثورة البحرين سوى هذه الشاشة اليتيمة وبعض مواقع يشوبها نقص المهنية في النقل، ولكن الروح والفكرة، وصلت، وهو الأهم
    معركة البحرين هي معركة الخليج، في الفصل بين مذهبة الثورات، وفي الفصل بين قدسية المشايخ وحتمية السقوط الاكيد.. بكل الأحوال، أفخر ببحرينيتك في مدونتي، فهي الهوية الخبر اليوم.

  5. hassan alsahmarani Says:

    ان اكلتم لحمهم اوشربتم دمائهم او مصصتم عضامهم فذلك لن ينفعكم اويضرهم . لأننا امة تعودنا على الحاق بالمنتصرين والمزايدة عليهم والأستهزأ بالمهزمين . فلا تكونوا مزايدين على المضحين فحرروا انفسكم من اعداد من زين العابدين وحسني ومعمر فهم موجودين عندكم في كل زاروب وحزب واتمنى التوفيق للثائرين المنتصرين بدوننا ودون تدخلنا وتوجيهاتنا

  6. استضافة المواقع Says:

    موضوع ممتاز أتمنى لكم التوفيق

  7. استضافة المواقع Says:

    أسأل الله لك التوفيق والتقدم الى الامام

  8. لماذا تركتم البحرين وحيدة « جوعان… مواطن ضد الأنظمة المزورة Says:

    […] مقال سابق عن ثورة البحرين: سنشرب من دم الملك Share this:FacebookTwitterLinkedInPrintEmailLike this:LikeBe the first to like this post. […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: