ثورة ضد العالم

خضر سلامة

اسرائيل ضد الثورة المصرية، لأن سقوط المجلس العسكري والديمقراطية التعددية الحقيقية، تعني بناء مصر الدولة المؤسساتية الواعية لأمنها القومي.

المجلس العسكري ضد الثورة، لأن فيها خطر على أعماله الاقتصادية والفساد الذي يرعاه منذ أعطي قيادات المجلس ادارة ما يفوق ربع الاقتصاد المصري الداخلي، من بيع الأراضي العامة إلى المصانع التي ينتفع بها بعض ضباطه الفاسدين، إلى القمع العسكري والتدخل بالسياسة وتشويه صورة الجيش الوطني بين حدود سائبة، وداخل مكفّن بالدم، اللهم الا وقت الفتنة الطائفية، حين لا نرى هذا القمع!

واشنطن ضد الثورة المصرية، لأن سقوط المجلس العسكري يعني افلات الحليف الجيوسياسي الأهم في المنطقة، وانهيار سلة مصالحها الاقتصادية الضخمة في مصر، والأهم بقاء تسليحها التافه الفاسد للجيش المصري، على حاله.

العرب المعتدلون ضد الثورة المصرية، لأن المجلس العسكري يمثلهم، ويمثل دور محاسبهم المالي الذي يمرون منه لتفريخ أحزاب اسلامية رجعية تشبههم في انتخابات العصر القادم، ويمثل أيضاً، بقايا أنظمتهم.

العرب الممانعون ضد الثورة المصرية، لأنهم وعوا لحقيقة لعبة الدومينو السياسية في المنطقة، فكبحوا فرامل حماستهم للثورة المصرية، وفضلوا أن يبقى الوضع على حاله، من أن تكون مصر أمثولة حرية لباقي العرب.

383035_256499664399753_200068713376182_674270_1031278357_n

أوروبا ضد الثورة المصرية، لأن المجلس العسكري سيحافظ على هدايا حسني مبارك الاقتصادية، وعلى غياب الكرامة الوطنية عن اقتصاد وحدود واعلام وتجارة وسياحة مصر، ما سيسمح بحماية ما تبقى من أوروبا في مصر.

المجتمع الدولي ضد الثورة المصرية، يصفق للمجلس العسكري ويهمس بصوت خافت ضد قمعه، لأن قلبه وسيفه مع المجلس، فهو يمثل مصلحة جميع من سبق ذكرهم، من المتحكمين برقبة هذه المؤسسات الفاسدة المسلطة ضد مصلحة البشرية.

شركات العالم الكبرى ورأسماليتها، ضد الثورة المصرية، لأن المجلس العسكري هو استمرار لروح أنور السادات الذي شرّع الاقتصاد المصري أمام سوق الكازينو، وخرّب من بعد حسني وزبانيته، دعائم الاقتصاد الزراعي والصناعي والصحي، فكبر سوق الشركات، وصغر حلم الأطفال.

يا أخوتي في مصر، المرابطون أمام دبابات العالم، هذا العالم اجتمع عليكم.

الثورة المصرية اليوم، في معركة مفتوحة ضد النظام المصري، والأنظمة العربية، وضد واشنطن وأوروبا والأمم المتحدة واسرائيل وشركات العالم وإعلامه، الثورة اليوم في مواجهة ضد كل ما درستموه في السياسة عن عالم "ما بعد جدار برلين"، بل وما قبله بسنوات… هذه ثورة مصر، ولا أقول ميدان التحرير، الثورة في كل شارع، وكل قرية، وكل فلاح لم يصله شيء من انفتاح الدولة، وحداثويتها، وليبرالية الحزب الحاكم، ونشاطات المجتمع المدني… ثورة مصر اليوم، ضد العالم، بينما تسعى بعض معارضات العرب على استجداء رضا هذا الكائن السياسي الغدار، أبناء مصر اليوم ضد العالم كله. فأين نحن من الثورة؟

ربما ما لم يفهمه الحكام العرب، أنهم في صراعهم على البقاء على الحياة، ثمة من يشتري الموت في الساحات. فكّروا بها قليلاً.

Advertisements

الأوسمة: , , , ,

10 تعليقات to “ثورة ضد العالم”

  1. bashar Says:

    قراءة منطقية وشاملة ومعبرة …. شكراً

  2. bashar Says:

    نحن ضائعون في قراءة الوضع السوري … وبالكاد نقوم بمظاهرة خجولة … و موقفنا مشتت بين معسكر الإعتدال ومعسكر ال ممانعة …

  3. abedkataya Says:

    و البلد ماشي..

  4. Mohamed Sherif Says:

    بارك الله فيك
    مع إنك تعيش خارج مصر و لكنك الاكثر فهما للوضع الحالى.
    لا يرغب أى طرف فى نجاح الثورة.
    مصر بثقلها تقود العالم الى الحرية.

  5. ممدوح بدر Says:

    مقال رائع عبر عن الثورة المصرية كما أراها أنا مصري من ثوارها وأبناءها نحن نقف أمام العالم فعلاً أحييك على الرؤية الثاقبة

  6. mohammad Says:

    كلامك بعضه صح واغلبه غلط ومتحيز عموما قريبا تفهم الحقيقه

  7. حـــــــــازم Says:

    تحية لك صديقي العزيز والف تحية لكل صوت حر يناضل من اجل الحرية والعيش الكريم لابناء الفقراء والفلاحين وكل المقهورين في هدا العالم

  8. جريح الهوى Says:

    اخـى العزيز احيك اولاً على المدونه الرائعه .. وثانياً الله يكون فى عون مصر والمصرين وفى عون العرب جميعاً واقولك ياخى ان العالم كله ضد العرب .. يريدون الفتنه .. التفرقه بيننا نحن – العرب – .. ويجب نعلم ان اسرائيل او العالم ان كان بعضاً منه .. لايريدون المصحله لى اى جزء من الشرق الاوسط عموماً .. الله يعينا
    شكرا لك اخى مره تانيه تحياتى لك

  9. zozo Says:

    الصور ممتازه جدا وحلوه موووووووووووت
    لكم منى اجمل تحيه

  10. lib9 Says:

    افضل متابعة قلمك الدليق .. واتمنى عليك ان تفرد توصيفا لما حدث في بلادنا ليبيا .. تقبل تحياتي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: