بيروت السلفية

خضر سلامة

أحيا الفنان فضل شاكر حفل السلفيين ببيروت، وقدم الفنان شاكر أغنيته الجديدة “يا بياع السيوف بعني، حبيتو طلع بعثي”، كما قدم فضل شاكر اغنية دويتو مع الظواهري بعنوان “ضحكت الدنيا وأخيرا فجرناه، مسيحي وشيعي وشاورما عملناه”، إذاً، نامت بيروت بعد الsaturday night سكرانة، واستيقظت الأحد صباحاً سلفية، لا شيء عجيب في هذا البلد العجيب، قوى الأمن اللبنانية التي ضربت المتظاهرين اليساريين ثلاث مرات في سنة واحدة، والتي تفرجت على ضربهم بالسكاكين أمام السفارة السورية قبل أشهر، حمت المظاهرة السلفية.

ومن أصول الديمقراطية في لبنان، أن يمنع الأمن العام اللبناني كتاب شيفرة دافنشي، و فيلم برسبوليس، ووثائقي سمعان في الضيعة، خوفاً على النسيج الوطني، ويسمح بمظاهرة السلفيين التكفيريين، غيفارا السنة في لبنان، أحمد الأسير، وعد المسيحيين بالأمان على مذهب أهل القاعدة في العراق، وهنأهم بقرب عيد الفصح ودعاهم إلى الاسلام وإلا سيضطر آسفاً إلى ذبحهم.

ph_24_carica_7_1_2012_267455805

السلفيون في بيروت، على سنة آل سعود ومذهب الأميرين (أمير قطر وأمير ولاية أميركا أوباما بن حسين) سيقيمون الديمقراطية بسيف من تصميم كالفين كلاين، وعبوة ناسفة من صناعة أهم مختبرات ايف لورين، أما اسرائيل، فلها طبعاً فتوى حزب النور السلفي: إن جنحوا للسلم فاجنحوا، ثم إن الرسول أوصى بسابع جار، إلا إذا كان رافضياً.

ماذا عن عصفور الحب، وزير الداخلية العنثر، مروان شربل؟ الرجل الغضنفر قال أنه يطمح إلى يوم لا حاجة إلى الأسلاك بين المظاهرتين، وأعتقد أنه كان يقصد أن المظاهرة القادمة، سيقوم السلفيون بتوزيع الشوكولاطة في وسط بيروت على حب الحرية والعيش المشترك، وتقديم الورد للنساء السافرات ونسخ من كتاب “كيف تصبح انتحارياً في أربعين يوماً”، مجاناً، مع آخر اصدارات المنشد فضل شاكر العبسي، وزير الداخلية، الذي لا يسأل نفسه عن تطبيق الدستور اللبناني الذي يحظر أي تحريض طائفي أو عنفي، ولا يسأل عن بطولات قواه الأمنية في أكل سندويشات البطاطا والتشبيح على المواطنين، وفي طلب الجيش عند كل اشكال أمني، يدعو للحب في بيروت.

حسناً، غادة عبد الرزاق أخونجية، فضل شاكر سلفي، عبد الله آل سعود ديمقراطي، سعد الحريري زعيم، مروان شربل وزير، أحمد الأسير غيفارا، إذاً، لا شك أنني أنا، عالم فيزياء نووية.

وطني اليوم ملتحي، أما العقل فأصلع.

Advertisements

الأوسمة: , , , , , , ,

7 تعليقات to “بيروت السلفية”

  1. عمر Says:

    أما العقل فأصلع!

  2. jafra Says:

    متل ما قالو .. سلفية النسمة سلفية

  3. Mom gadi Says:

    يتعرفوا انو مرت عمو للعنتر الأسير ( بتسكن بالفوار صيدا و هي أمية و فقيرة جداً و زوجها متوف ) لا تجد من يطعمها . هو يريد تحرير القدس بدءا من حمص. بتركنا مين كان بدو يحرر القدس من جونية؟

  4. القط Says:

    بيروت أسيرة بين مطرقة و سندان، كلاهما متعطش لقمع الحرية بجميع أشكالها.

  5. محمد ت س Says:

    جهاد في افغانستان جهاد في العراق جهاد في ليبيا جهاد سوريا اما فلسطين فجهاد الله يرحمه
    البوصلة السلفيه الوهابيه ممنوع ان تتجه لفلسطين

  6. fa_kad@hotmail.com Says:

    تعبيررائع وجميل ولكنه ناقص هل الأسير فقط أصولي!
    أليس ميشال عون أصولي ؟ أليس وليد جنبلاط أصولي؟ أليس حزب الله أصولي؟…
    يجب أن لا نتلهى بالقشور وان قلنا الحقيقة يجب أن نقولها كاملة ..

  7. Kfine Says:

    طيب على الاقل السلفيين عندكم ستايليش وبيعرفوا البراندز. فى مصر عندنا بلدى وعرة اخر حاجة زي مانتو شايفين فى مجلس قندهار. ربنا ياخدهم جمعاااااء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: