لماذا تركتم البحرين وحيدة

خضر سلامة

في مثل هذا اليوم، 15 آّذار، قبل سنة، انطلقت النهضة السورية ضد نظام الطاغية الأسد، أطفئنا شمعتها الأولى، انشغل العالم بالتربيت على كتف هذا الطفل الجميل، الذي مهما أخطأ وجرّح وكسّر، يبقى طفلاً جميلاً، فريداً. قبل سنة بدأ الحراك السوري، وقبل سنة أيضاً، كان هتلر يبعث حياً في الجزيرة العربية، يلبس حطة وعقالاً، ويركب دبابة، ويقال له: عبد الله آل سعود.

قبل سنة، دخل الجيش النازي السعودي بكل ناره، إلى البحرين الجريحة، واستباح أرضها وشعبها، ونكّل بأحرارها، كأن حمد بن عيسى كان ينقصه من يعلمه القمع أكثر، لم يرض السعوديون عن أداء القتل اليومي، فأرادواBahrain-14-Feb-Revolution حصتهم من الدم البحريني، صفّق العالم معجباً بأناقة الدبابات الأميركية الصنع وهي تخطو فوق أصابع كُسرَت وهي ترفع علامة نصر، كتبة التاج السعودي استثنوا هذا الشعب من قصص ديمقراطيتهم التي لا تنطلي إلى على العبيد أو التجّار، وسماسرة الرفض والممانعة فضّلوا دفن رؤوسهم في رمال العار.

قبل سنة، غرقت البحرين في القيء السعودي الذي لم يتوقف من الهطول علينا منذ مئة عام، لم يعترض الكثيرون، هذا الدم ليس بدم، هذا الدم رخيص، ربما لو منت فضائية أميركية بنقل تشييع واحد، كان هؤلاء المناضلون الجدد، ليتذكروا أن هناك شعباً يقتل، وأرضا تحتل، ربما لو منت قمة أوروبية واحدة على البحرين بكلمة، كان إعلام العرب سيكتشف أن البحرين تقع في الخليج القريب، لا في محيط آخر، ربما لو كان في البحرين ما يكفي من النفط، لاخترع الانسانيون جداً كذبةً وصدقوها، كما اخترعوا لأوغندا “كوني”.

قبل سنة، دخل الملك السعودي البحرين على عظام شبابها، على خراب بيوتها، لو أن واحداً من هؤلاء القتلى كان يحمل جواز سفر أجنبي، ربما لشغل بال منظمات حقوق الرجل الأبيض، كما ينشغل بالها كلما سعل سائح في بلاد العالم الثالث، قبل سنة، دخل الملك السعودي البحرين، وانتصر الشعب، كان يكفينا أن نعرف أن ملوك النفط وأمراء الغاز وأنظمة العار وسلاطين السفلس، يخافون من بضع آلافٍ يعرفون أن ملكهم، نمر من ورق، وأن أجسادهم حجارة صوان.. وهذه الجثث حين يجمعها التاج الصهيوني السافل بن السافل فوق بعضها، ستقدح ناراً، تحرق هذا العالم بمن فيه.

يا شعب البحرين، أنت وحدك في مأساتك، ولكنك حين ستدوس رقبة حمد بن عيسى، ولحية عبد الله ابن سعود، سترى ضعفاء هذا الكوكب، ومناضليه المحبطين، يصفقون لك على مسرح التاريخ: وحدك ضد عالمٍ بشع.

لماذا تركتم البحرين وحيدة؟ لماذا تطربون لما تشير عليكم شاشة التلفاز فقط، وماكنة الغرب، حتى حين تشتمونه، لماذا تركتم البحرين وحيدة، وفيها ملك جائر، وهتلر سعودي، وشعب يحبكم.. شعبٌ سيظل يسير يسير.

مقال سابق عن ثورة البحرين: سنشرب من دم الملك

Advertisements

الأوسمة: , , , ,

4 تعليقات to “لماذا تركتم البحرين وحيدة”

  1. نور Says:

    ربما ترك شعب البحرين وحيدا لأن الشباب أخي خضر امثالي وأمثالك مشغولون في أحسن الأحوال إما بكتابة الترهات (وهؤلاء ينتجون شيئا على الأقل) أو أمثالي يقرأون ما يكتب (وهؤلاء سلبيون يستهلكون) أو منشغلون في التفرج على المباريات التي تجري على مسرح العالم وهم يأركلون أو يحششون (وهؤلاء منومون)
    فيما المتحكمون برقاب العباد على عروش التسلط متربعون ونحن المنتج فينا لا يتعدى وصف ما ينتجه أكثر من ترقيته الى مستوى بالترهات
    بالله عليك يا خضر من يحمل عقلا في رأسه مثلك بحجم بلد يجلس قابعا متفرجا خلف شاشة حاسوبه يتفرج ليكتب من على كرسي مكتبه؟؟؟!! متى ستسمعنا كلاما يتعدى النقد والشتم والوعد والتوعد والوعيد؟
    متى نتحرك نحن الشباب إذا كنت أنت وأنا وهو هي وهم وهن وفي التهاية نحن جميعا مسيرون أو جالسون خلف حواسيبنا غافلين؟
    صسحات الألم على ما يتركه دويها لم تعد كافية بنظري ماذا عنك؟

  2. بومدين Says:

    تحياتي اخ خضر.
    لا يسعني إلا ان اعبر عن إعجابي بما تخطه بمدونتك هذه. دخلتها صدفة وسأتابعها عن قصد.
    دمت قلما مبدعا.

  3. shanfara Says:

    لا احد نسيها، و لكن الذي يدعمها من “الحركات السياسة أو حركات التحرر”، تدعم طاغية على الطرف الآخر، فتحول الصراع بين الكبار إلى صراع طائفي و الغلبة للأقوى، و ضاعت الشعوب بين هذا و ذاك.

  4. mateeno Says:

    كثيراً ما نسمع من أنّ خريطة العالم الجديد كما نريدها نحن شعوب المنطقة يتم رسمها في معركة دمشق… ولكن الأحق بأن نقول بأن الخريطة التي يريدها الغرب وأمريكا قد تمّ محيها في سورية, بينما يتم رسم الخريطة الجديدة بدءاً من البحرين… فإن ساعة انتصار الشعب السوري على المؤامرة هي ساعة الصفر للشعب البحريني…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: