الألعاب الأولمبية الطزستانية

خضر سلامة

ببالغ السعادة والاشعاع والنور، تعلن الجمهورية الطزستانية بفرعيها المغترب والمش فارقة معه، عن افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام هذا العام في إطار فعاليات مهرجانات وينيي الدولة الدولية، ويتضمن البرنامج احتفالية إعلان إنشاء اتحاد خاص لرياضة طق الحنك، إلى جانب المنافسة على بطولات الألعاب التالية:

1. بطولة طزستان في الصعود على الدرج، والتي تحييها هذا الصيف وكل صيف، شركة كهرباء لبنان، وستقام البطولة على درج برج المر، وسيربح من يصل أولاً إلى الطابق العشرين تسجيل للمؤتمر الصحفي رقم ألف لوزير الطاقة جبران باسيل.

2. بطولة طزستان في القفز عن المطبات والحفر، وتقام برعاية وزارة النقل والأشغال، ويشارك فيها ابو الزوز من عين الرمانة في سيارته الغولف 2، و علي القريع من الشياح في سيارته البي أم بطّة، إلى جانب ثلة من “الشفيطة” من مختلف الجمهوريات اللبنانية.

3. بطولة طزستان في الكز على الأسنان، وتقام برعاية وزارة الداخلية، وتشمل التصفيات النهائية العالقين في زحمة سير الحمرا، وزحمة الضبية، على أن تقام المباراة النهائية على أوتوستراد جونية، وسيفوز الرابح بزيارة مجانية إلى جسر مشاة مع ورشة عمل على كيفية استخدامه لقطع الطريق.

Untitled

4. بطولة طزستان في رمي القنابل، وتقام في طرابلس هذا العام، ويشارك فيها نخبة من مقاتلي الطوائف اللبنانية بالإضافة إلى لاعبين أجانب، وسبق أن قص شريط الافتتاح السيد فيلتمان مبعوث الاتحاد الكونفديرالي الاميركي لرياضة الديمقراطية وحرية التعبير عن القصف بحضور وفد رسمي من وزارة التخريب السورية.

5. بطولة طزستان في قطف الزهور، وقد أجلها وزير الداخلية بسبب انسحاب المشاركين من البطولة بعد قيام السيد سمير جعجع بكسر الرقم القياسي في اللعبة.

6. بطولة طزستان العسكرية في تقنيص الفقراء، وتقام كالعادة في منطقة البقاع، ويتنافس عليها لواء من الجيش إلى جانب مكتب مكافحة المخدرات وأقسام الشرطة المختصة باغتيال من يتجاوز حاجزاً عسكرياً.

7. بطولة طزستان العسكرية بالنأي بالنفس، ويتنافس فيها كامل القوى الأمنية على لقب النائي الأعظم بالنفس، وتتضمن تدريبا على ضبط الأعصاب و”ملاحقة” المعنيين حين تتعرض الدولة لإطلاق نار من جانب اسلامي “كيوت”.

8. بطولة طزستان في الركض وراء لقمة العيش، ويشارك فيه عدائون من الهرمل وعكار وضواحي بيروت.

هذا وتجدر بالإشارة إلى أن الأولمبياد السنة سيفتتح بكلمة مؤثرة من وزير الداخلية مروان كيوبيد شربل، أما طلقة افتتاح البطولة في كل لعبة فسيطلقها قناص من محور باب التبانة – جبل محسن.

مدونة جوعان اون فيسبوك

الأوسمة: , , ,

4 تعليقات to “الألعاب الأولمبية الطزستانية”

  1. lib9 Says:

    الجمهوريات الليبية تبارك لكم الالمبياد وتدعوكم لحضور اولمياد لا ينتهي

  2. sameer Says:

    الامارت والجماهيريات العربية والمش عربية والمش معروف شو ربها
    تهنئ القائمين على الاولمبياد
    وتدعوكم العام القادم وعليكم خير
    اذا ضل شي منكم او منها
    الى اولمبياد مشابه ولكن ذو فعاليات اوسع
    بسبب اتساع رقعة التدخل الخارجي والداخلي

  3. sameer Says:

    طبعا الامارات والجماهيريات العربية والمش عربية والمش معروف ربها
    بس (السورية)

  4. rabihamhaz Says:

    جيده الطزستانية ! العابها مميزة بتميز هذا البلد الذي لم يفهم أحد تركيبته أو من أين تبدأ مشاكله كي يبحث المرء عن معالجتها !! كل من ايدو ألو إلى إشعارٍ أخر ! مع عار لا ينتهي !

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: