القانون الأرثوذكسي كاملاً

خضر سلامة

اذا، نجحت عصابات الطوائف في لبنان في الخروج بقانون جديد للانتخابات، تنتخب كل طائفة فيه نوابها فقط، تحت شعار "كل ديك على مزبلته صياح".. النواب سينتخبون من قبل طوائفهم طبعا، ولكن أجورهم ومصاريفهم، ستكون من أموال الطوائف جميعها، فقراءها على الأقل.

ورغبة مني في دعم هذا القانون، أقدم هذا الاقتراح العاجل إلى مجلس النواب لتطوير القانون ليشمل يومياتنا اللبنانية ككل:

أولاً في الطعام:

يمنع على غير الشيعي تناول المجدرة، فيما ينحصر استخدام اراكيل التنبك بالطائفة السنية، ويحظر على أي شخص غير ماروني تناول اللحمة النية والعرق، ويعاقب بالسجن مع غرامة، كل مواطن غير درزي يشرب المتة، فيما يحق للأقليات طلب ديليفيري من عند كي أف سي.

هذا ويحصر "أكل الهوى" بيد مجلس النواب المنتخب.134170

ثانياً في السير:

وسعياً لتنظيم حركة السير في لبنان، يحق للشيعي التجول نهار الأربعاء كونه يوم لقاء الاستاذ نبيه بري الأسبوعي، ويخرج السني نهار الجمعة كونه من طائفة مؤمنة تحب الصلاة، ويشترك الشيعة والسنة في يوم الخميس كونه نهار مبارك يحبون الزواج فيه، أما المسيحيون فيخرجون السبت إلى السهر، والأحد إلى الكنيسة، فيما يتجول الدروز في الوطن يوم الاثنين شرط أن لا يبتعدوا عن دارة وليد بيك كثيراً، ويبقى الثلاثاء يوماً مخصصا للأقليات للترويح عن النفس.

هذا ويحصر التجول فوق حقل ألغام الفتن بيد مجلس النواب المنتخب.

ثالثاً في الهجرة:

يمنع المواطن السني من الهجرة غرباً وتخصص الطائرات المتوجهة إلى الخليج له، فيما تمتنع سفارات كندا والبرازيل عن اعطاء تأشيرات لغير الموارنة الذين يحصلون على حق الهجرة إلى أوروبا أيضاً، أما الشيعة فيحصلون على حق الهجرة إلى أفريقيا (وإيران من حين إلى آخر)، فيما تحصر الهجرة إلى روسيا واليونان بالأرثوذكس، ويمنع أي مواطن غير درزي من الهجرة إلى الأرجنتين.

هذا ويحصر حق تهجير الشباب من الوطن بيد مجلس النواب المنتخب.

رابعاً في السيارات:

تتوقف وزارة الداخلية عن اعطاء رخصة قيادة غولف 2 وما فوق لغير المسيحيين، فيما تسلم وكالة قيادة بي أم دبليو فوميه للشيعة، المرسيدس للسنة، وسيارات الدفع الرباعي للدروز.

هذا وتحصر قيادة الوطن الى الهاوية بيد مجلس النواب المنتخب.

خامساً في الزراعة:

يزرع المسيحيون التفاح دون أي منازع من باقي الطوائف، فيما توضع حقوق زراعة الزيتون بيد السنة، وزراعة الخضار بيد الدروز، فيما يزمط الشيعة بالحشيش.

هذا وتُحصر زراعة الفتنة بيد مجلس النواب المنتخب.

مدونة جوعان على الفيسبوك

الأوسمة: , , , ,

رد واحد to “القانون الأرثوذكسي كاملاً”

  1. حسين رمّال Says:

    تحياتي للأخضر ويعطيك العوافي ومشتقلك ,,, وبعد
    كالعادة طيّب يلّي عم تكتبو، بس للحقيقة عندي تعليق زغتور حبيت شاركك فيه عن موضوع مشروع القانون “الأرثوذكسي” ألا وهو : إني عم لاقيني مع هيدا القانون لأنو أفضل من يلّي سبق ولأن بستبعد يتم إقرار قانون بيمثّل تطلعات الشعب الطيب على الأقل في هذه المرحلة، يعني يلّي بنحلم فيه مش ممكن يتم التوافق عليه من قبل الموجودين حالياً بالسلطة.

    أما ليش أن رح بتلاقيني مع هيدا المشروع، فهو كرمال بشوف فيه مطرح للتحسين وثغرة مهمة ممكن ينطلق منها الشعب، لأن الطريق ممكن يكون لما كل فئة من الشعب بيصير فيها تثورعلى زعما طائفتها وبتبلّش مع الوقت التحسين داخل الطايفة يعني لما بتصير الإنتخابات وبغض النظر عن النتايج رح بيصير في إمكانية للمحاسبة والإنتفاضة داخل الطائفة على نواب الطائفة إذا ما قامو بواجباتهم إتجاه شعبن وهيدي بشوفها من منظارين:
    يا إما بالإنتخابات التالية بتتغير المعادلات داخل كل طائفة نحو أسماء وجهات أفضل أو على الأقل غير وهيدا يلّي بقول عنو ثغرة نحو التغيير
    يا إما بيرجع الشعب ينتخب ذات الأشيا وهيدا بيكون إنو بعد بدها القصة وقت

    وإذا كل طائفة قدرت تثور على زعمائها بيكون في أمل وهون شطارة كل جهة
    ولكن شوبيعرّفني دائماً وأبداً لأن في إحتمال إنو ما يصير لا إنتخابات ولا شي

    تحياتي مجدداً جداً صديقي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: