باي باي ميقاتي

خضر سلامة

دولة بلا حكومة، لشعب بلا قضية، في بلد بلا هوية، في أمة بلا مستقبل.. ثم يقولون: لا تنق… ما حاجتنا للحكومة في حارة كل من إيده إلو؟

حسناً، استقالت الحكومة، واحدة من أسوأ حكومات ما بعد الطائف السيئة أصلاً، فلمن سنشتاق من هذه الوجوه المظلمة؟

– الرئيس نجيب ميقاتي: من أين سنأتي برجل حساس سنياً كهذا الرجل؟ ورقيق سلفياً كهذا الرجل؟ هل سيضطر شادي المولوي إلى طلب تاكسي من الآن فصاعداً يا نجيب؟ معقول يا نجيب؟

– الوزير جبران باسيل: لو أن وزير الطاقة جبران باسيل، ينتج طاقة قدر نصف ما ينتج من مؤتمرات صحفية، لضوينا الكوكب والكواكب المجاورة إيه والله.

– الوزير مروان شربل: رحيلك أفجعنا، يا ويلنا من بعدك، لأن أهون المصائب، هي المصائب المهضومة، وزير داخلية لا مانع لديه من أن يصبح رئيس جمهورية، وهو لا يمون على ضابط في وزارته، سلّم أمن الشمال للسلفيين، والبقاع للعشائر، ولكنه للأمانة، يدير صفحته الشخصية على التويتر بنفسه.

– الوزير علي حسن خليل: وزير الصحة، من يذكر وعده بالبطاقة الصحية مطلع العام المنصرم؟ من أهم انجازات وزير حركة أمل، تكريم زوجة رئيس حركة أمل، ازدياد تدهور وضع الضمان الصحي، وارتفاع عدد من تم اغتيالهم بالاهمال على باب المستشفيات.. ولكن الوزير سيحاسب، وعدنا بذلك، واسألوا ملف الأغذية الفاسدة.

– وليد الداعوق: وزير الإعلام العتيد، شاهد على معارك التلفزيونات الطائفية في البلد، مراقب للتقارير المخابراتية في الصحف والجرائد، ولكنه واع جداً لمخاطر الانترنت والمدونات.9424430773985703

– عدنان منصور: غير ملف الوضع السوري، شو بتعمل وزارة الخارجية اللبنانية؟

– فادي عبود: رئيس رابطة الصناعيين السابق، وزير السياحة الحالي، ومن يدري، قائد الجيش القادم ربما؟ من أين أأتيك بالسواح يا فادي، ان شالله يبقى مواطنين في المرحلة القادمة.

– فيصل كرامي: لولا “فيلم” محاولة اغتياله، لما عرفنا أنه معنا في الحكومة، لاء ووزير شباب ورياضة كمان، حدثنا أكثر عن مراهنات الرياضيين وبيع مباريات منتخب الكرة والدوري المحلي، وخبرنا أكثر عن خبرتك في الرياضة، وكيف الشباب؟

– نقولا نحاس: وزارة الاقتصاد والتجارة، في لبنان، نسميها وزارة التجارة بالاقتصاد.

– محمد الصفدي: محمد الصفدي هو الاسم الحركي لمحمد شقير، وزير المالية هو رئيس الهيئات الاقتصادية ونادي أغنياء البلد.

– غابي ليون: كم فيلم منع، قصته الرقابة، أو حورب؟ كم مبنى تراثي هدم؟ عهد وزير الثقافة الحالي، قبل أن يصبح تصريف أعمال، كان تصريف مجار ثقافية.

– نقولا الصحناوي: وزير الاتصالات وعدنا بجيل الفور جي.. ويا عزيزي المواطن، لا بثري جي ولا بفور جي.. الانترنت مش رح ييجي، منيحة؟

غير مأسوف على حكومة ميقاتي، ثم يا دولتك، الوضع الأمني بحكومة وبلا حكومة، فلتان، والوضع الاقتصادي، بحكومة وبلا حكومة، خربان، فما حاجتنا للحكومة، إلا إذا كانت لمتعة رئيس الجمهورية وتسليته في قصره؟

مدونة جوعان على الفيسبوك

الأوسمة: , , , , ,

رد واحد to “باي باي ميقاتي”

  1. janbein Says:

    ma ktir elo ma3na lmaqal… bas bye2ta3… ma fedet linsseniyeh bchi.. l kel bya3ref fi fachal.. 3tina sababo badal ma t3ido..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: