هنا الضاحية

خضر سلامة

في كل فتنة.. ابحثوا عن اسرائيل

آرييل شارون قصف الضاحية، وجوني عبده فجّر في الضاحية، هي نفس السلالة سواء تكلموا العبرية أو العربية، قلت سابقاً أن هذه الجميلة لم يقصفها إلا صهيوني، التاريخ يسجل هذه الحقيقة بوضوح: لم يستطع عدو الضاحية أن يفهم شعبها، هي نفس الشوارع والبيوت المكدسة كأكياس الطحين التي ملأت براميل البارود بعزم الفدائيين، ورمتها في وجه اسرائيل، تارة تحت راية فلسطينية، وتارة تحت راية لبنانية، وكلما اخترع عدوها مجزرة جديدة، اخترعت ألف سببٍ للحياة الكريمة، أو الموت العزيز.

الضاحية قصفها كل صهاينة المنطقة، ولم يدخلها أحدهم ابدا، في 82 سقطت بيروت كلها، ولم يسقط محور الليلكي والمدينة الرياضية امام الاسرائيلي، وحين تكلم أمين الجميل بالعبرية، طردت هذه الجميلة عسكره، ثم أتى الاسطول السادس، فأخرجت بنادقها البسيطة لتمسك أسطول واشنطن من أذنيه، وحين قصفتها البارجة الصهيونية، بصقت بوجهها وأغرقتها.Untitled
لم يكره هذه الجميلة إلا صهيوني.. ولم تُسلّم لأحدهم… كل مكتشف جديد لصهيونيته، يحاول أن يثبت تلموديته بدمائها، فلا يخرج قبل ان تحنّي عروس التاريخ وجهها بهزيمته، وضحكتها.

ومن يشعر بالغربة في الضاحية، لن يجد وطناً في كل الكوكب، ومن يكرهها ويرسمها بالأسود دون أن يعرف فرحها وحزنها وغضبها ورقصها وصلاتها وخمرها، يكره صورته العادية في المرآة، هنا الضاحية، وكل حقد الأعداء يحج إليها، لتطهره وتحيله حباً.

أما بعض الشماتة، فهو طبع الجمال حين يجرّ الغيرة. كيف لا يغار منك عدوك، وثمة فيك من يخرج من النار مبتسماً رافعاً إشارة النصر، لا لشيء، إلا كي لا يفرح عدوه، وكي لا تعتب أمه عليه إن انكسر.
من كل وطن يقول “لا” للسائد والمستكبر: هنا الضاحية

في كل فتنة.. ابحثوا عن اسرائيل

اقرأ أيضاً: الضاحية – ليليث

مدونة جوعان على الفيسبوك

الأوسمة:

رد واحد to “هنا الضاحية”

  1. mkleit Says:

    Reblogged this on Kleiteria.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: