التحقيق مع السيّد الحب

خضر سلامة

يقول عيد الحبْ
أنه لا يحيي عيدَه
ويقول بأن الربْ
عصر الحزن،
كي يجبل طينَه.

Image

يقول عيد الحبْ:

أنا إطار الخشب المنحوت،
بخفة فأس.
أَصلُح للّوحات كما التابوت،
ولرسم نبيٍّ يبلعه الحوت،
ولأنثى تقفز فوق الشمس.

يقول الحب:
أنا رقمان التقيا في حانوت،
يبيع القبلة واللمس:
الواحد قال أنا العُرس،
لا يتكرّر كالموت.
الرابع قال أنا طعنٌ في الثالوث،
أنا التشكيك أنا الهمس،
في أذن الرجل المحظوظ:
ما كان غداً حاضركَ
سيصير الأمس.

يقول الحب: أنا الشعر المغزول بحق التوت
يصير شرابا،
وأنا الحبر الكادح بيد الكاتب
في المخطوط،
أجهل الكتابة.
وأنا آدم بالضلع المكسور،
أُخيَّر بين الجنّة والجنس.
وأنا ما لم يُعطي جنيّ العود،
من موسيقى للإنس.

يقول الحب: أنا الورد المقتول،
بسيف البستانيّ:
يبتسمُ حبيبان..
وينقرضُ الجوريّ.

مدونة جوعان على الفيسبوك

الأوسمة: , ,

اترك رد

