إنه العدو التركي

خضر سلامة

إحرق – دمر – إقتل.

Yak – Vur – Oldur

ينسب الضابط الفنزويلي المرتزقة في الجيش العثماني، رافايل دي نوغاليس في كتابه “أربع سنوات خلف الهلال” هذه الكلمات الثلاث إلى برقية أرسلها وزير الحرب التركي طلعت باشا إلى والي ديار بكر، ليعلن بدء ما سيعرفه الشتات الأرمني والسرياني بعام المذبحة.
الآشوريون يسمون عام 1915 بشاتو دسيفو، أو عام السيف.. قتل الأتراك في حملاتهم ربع مليون آشوري سرياني وكلداني، وأكثر من مليون أرمني، انخفض الوجود المسيحي من 33 بالمئة إلى أقل من 1 بالمئة في أربع سنوات فقط.. وغيروا ديمغرافيا ما سيعرف لاحقا بتركيا ونسفوا تاريخها وأقاموا دولتهم..

ياك فور أولدور: إحرق، دمّر، إقتل.13681365721863126986

وإذا استثنينا الأخونجيين العرب وحلفائهم العلمانيين، لا يتنكر أحد لحقيقة أن داعش ربيبة المخابرات التركية (والأموال القطرية والفقه السعودي).. ليس صدفة أن المقاتلين تختفي آثارهم دائما في اسطمبول، وليس صدفة أن التنظيم الذي يفتك بالجيش العراقي والسوري واللبناني والمصري، وقف متفرجاً على مئات الجنود الأتراك قبل أيام في استعراض القوة.. وليس صدفة أن أي عملية خطف تنتهي بوساطة تركية أو قطرية، لكن هذه كلها ليست حججاً مقنعة لمن يقدم مصلحته الشخصية وتخبطه السياسي وفشله منذ سنوات، على مصلحة بلاده وهي تحترق بنار سياسات العثمانيين الجدد.

لقد دمرت عصابات داعش العثمانية متحف الموصل، وكانوا قد أنهوا الوجود المسيحي هناك.. وهم يلاحقون ما تبقى من آشوريين في الحسكة، هناك حيث لجأت الآلاف القليلة التي نجت قبل مئة عام.

لكن الأتراك لاحقونا بعد أن أعاثوا خراباً في أرض أجدادنا، وثمة من يبرر لهم ولعصاباتهم ويحمل أهل البلاد مسؤولية الوحش الجديد.. قد تكون الخلافات الفكرية مع السوريين القوميين كثيرة، لكن ونحن على باب عيد الميلاد ال111 لزعيمهم أنطون سعادة، تبقى أصالة الفكرة في مقال له عام 1937: “إن الخطر اليهودي (أقول: الصهيوني) هو أحد خطرين أمرهما مستفحل وشرهما مستطير، والثاني هو الخطر التركي”.

ياك – فور – أولدور:

إنه العدو التركي مجدداً، فالمثل الشعبي كان ولا زال نبيّاً كما يقول حكماء بلادي.. والمثل يقول: “عدوّ جدّك.. ما بودّك”.

الأوسمة: , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: